الأحد , أغسطس 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ عن / دراسات / قادة الذكاء الاصطناعي (AI) والعمل الإنساني يجتمعون في إطار القمة العالمية الثانية بشأن “الذكاء الاصطناعي لتحقيق الصالح العام” من أجل ضمان استفادة البشرية من الذكاء الاصطناعي

قادة الذكاء الاصطناعي (AI) والعمل الإنساني يجتمعون في إطار القمة العالمية الثانية بشأن “الذكاء الاصطناعي لتحقيق الصالح العام” من أجل ضمان استفادة البشرية من الذكاء الاصطناعي

يُظهر الذكاء الاصطناعي (AI) القدرة على دعم الجهود العالمية الرامية إلى التصدي للتحديات الكبرى التي تواجهها البشرية، ودعم الابتكار في مجالات تتراوح من إدارة الأزمات وتوفير الرعاية الصحية إلى المدن الذكية وشبكات الاتصالات.

والقمة العالمية السنوية الثانية بشأن الذكاء الاصطناعي لتحقيق الصالح العام التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بالشراكة مع XPRIZE مؤسسة، و رابطة أجهزة الحاسوب (ACM) و24 وكالة تابعة للأمم المتحدة، ستُعقد في جنيف في 17-15 مايو، وستتخذ إجراءات لضمان أن يدفع الذكاء الاصطناعي عجلة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وستصادف القمة أيضاً الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات في 17 مايو.

وتمثل سلسلة أحداث الذكاء الاصطناعي لتحقيق الصالح العام منصة الأمم المتحدة الرائدة لإجراء حوار بشأن الذكاء الاصطناعي المفيد. وستحدد قمة 2018 الموجهة نحو الإجراءات تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي لتحسين نوعية الحياة على كوكبنا واستدامتها. وسيقوم المشاركون في القمة أيضاً بصياغة استراتيجيات داعمة لضمان تطوير تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي على نحو موثوق وآمن وشامل والنفاذ العادل إلى منافع هذه التكنولوجيات.

print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *