الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / شاركت الهيئة في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات للعام 2018

شاركت الهيئة في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات للعام 2018

تحت شعار «حدود تنظيمية جديدة» شاركت الهيئة في الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات للعام 2018 التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء و أصحاب القرار من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات.
هدفت الندوة إلى تعزيز الحوار بين المنظمين وواضعي السياسات وقادة الصناعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الرئيسية الراهنة في هذا القطاع كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني.
واختتَمت الندوة باعتماد المنظمين مجموعة من المبادئ التوجيهية بشأن أفضل الممارسات التنظيمية.
وتضمن البيان الصادر عن الندوة:
” نحن المنظمين المشاركين في الندوة العالمية لمنظمي اﻻتصاﻻت نقر بأن توفر نهج سياساتية وتنظيمية تتسم بالمرونة والابتكار يمكن أن تدعم التحول الرقمي وتحفزه وستمكننا أفضل الممارسات بهذا الصدد من استجابة للمشاهد المتغيرة وتلبية الحاجة المستمرة لبنية تحتية آمنة وموثوقة لتكنولوجيا المعلومات واﻻتصاﻻت، والنفاذ بأسعار ميسورة إلى الخدمات الرقمية وتقديمها فضلا عن حماية المستهلكين، والحفاظ على الثقة في تكنولوجيا المعلومات واﻻتصاﻻت.
وجاء في البيان: قمنا بتحديد وإقرار هذه المبادئ التوجيهية بشأن أفضل الممارسات التنظيمية المتعلقة بالحدود التنظيمية الجديدة لتحقيق التحول الرقمي. وجاء على رأس تلك المبادئ «تعزيز إمكانات التكنولوجيات الناشئة من أجل التحول الرقمي».
وأضاف البيان: يولد التقدم التكنولوجي ظواهر اجتماعية ونماذج تجارية جديدة تؤثر على كل جانب من جوانب حياتنا ّ يول الشخصية والمهنية – ويطرح تحديات بشأن النماذج التنظيمية. ومن المبادئ المهمة التي تم اعتمادها إقرار أن التكنولوجيات الناشئة تتطلب اتخاذ تدابير لمواصلة بناء المهارات الرقمية للناس.

print

شاهد أيضاً

سيارة المستقبل ثمرة تقارب صناعة السيارات وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات

تتقارب صناعة السيارات وصناعة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات بسرعة ، وهذا التقارب مفيد للغعمال التجارية والمستهلكين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *