السبت , ديسمبر 15 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ عن / تقود لجنة الدراسات /13/ أعمال الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال وضع معايير شبكات الجيل التالي وشبكات المستقبل.

تقود لجنة الدراسات /13/ أعمال الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال وضع معايير شبكات الجيل التالي وشبكات المستقبل.

وتشير عبارة شبكات الجيل التالي بوجه عام إلى الانتقال من الشبكات القائمة على تبديل الدارات إلى الشبكات القائمة على الرزم وهو الأمر الذي سيقدم عليه الكثير من المشغلين في جميع أرجاء العالم. وسيعني ذلك انخفاضاً في التكاليف الرأسمالية والتشغيلية بالنسبة لموردي الخدمات الذين سيتمكنون بدورهم من تقديم خدمات أغنى في تنوعها.
وكلمات التقارب والانتشار الواسع الذكاء هي كلمات يكثر تداولها في مجالات شبكات الجيل التالي وشبكات المستقبل. وستدعم شبكات الجيل التالي التقارب بين الخدمات الثابتة والمتنقلة والتقارب بين خدمات الاتصالات والخدمات الإذاعية مثل تلفزيون بروتوكول الإنترنت. كما ستوفر شبكات الجيل التالي قدرات لدعم التقارب بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصناعات أخرى مثل صناعة السيارات دعماً للمركبة الموصولة شبكياً. والعمل الجاري فيما وراء شبكات الجيل التالي ودراسة شبكات المستقبل في لجنة الدراسات 13 من شأنه أن يدعم وضع المعايير لما يعرف “بإنترنت الأشياء” فضلاً عن خفض استهلاك الطاقة وغازات الاحتباس الحراري في/بواسطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويعتقد الكثيرون بأن تطوير هذه التكنولوجيات أمر محال تحقيقه دون وضع معايير عالمية.

print

شاهد أيضاً

سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي مطلع العام المقبل

تعتزم شركة سامسونج إطلاق هاتفها القابل للطي في مطلع العام المقبل، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *